الرئيسية / منوعات / حيوانات غريبة الشكل لم تر مثلها من قبل!

حيوانات غريبة الشكل لم تر مثلها من قبل!

ما هو الحيوان الأندر على هذا الكوكب؟ إن تحديد كمية المخلوقات في أنواع محددة من الحيوانات ليس سهلا، لأن معظمهم لا يتشاركون بشكل عام في التعدادات؛ بعض المخلوقات نادرة لدرجة أنها شبه منقرضة، و نحن ببساطة لا نملك أي معرفة بها حتى الآن.

هنا جمعنا أندر الحيوانات التي ربما لم ترها من قبل، هذه الحيوانات الفريدة التي سنعرضها عليكم، والتي قد لا تصدق بأنها تتواجد على كوكب الأرض.

1/ حيوان الشيطان الشائك أو التنين الشائك:

حيوان الشيطان الشائك أو التنين الشائك حيوان صغير الحجم يتواجد في الصحراء الأسترالية و الأماكن قليلة الاشجار حيث تتوفر التربة الرملية، يغطي الشوك جسمه بطريقة غريبة الرأس و الرقبة، و شكل الجسم مخروطي تقريبا، و هذا يساعد على إخافة الضواري، والانثى أكبر حجما من الذكر.

2/ طيور الجنة:

طيور الجنة عبارة عن أعضاء في عائلة “Paradisaeidae” من رتبة العصفوريات، تعيش أغلبية أنواع هذه العائلة على جزيرة نيو غينيا و توابعها، مع تواجد أنواع قليلة في جزر الملوك و شرقي أستراليا، وتضم هذه العائلة أربعين نوعًا في 14 جنسًا، وربما تشتهر أعضاء هذه العائلة بريش الذكور لدى معظم الأنواع، خصوصًا الريش الطويل الممتد من المنقار أو الأجنحة أو الرأس و تتميز بألوان مختلفة ناصعة.

3/ تنين البحر الأزرق أو الغلوكي الأطلسي:

تنين البحر الأزرق أو الغلوكي الأطلسي هو نوع من الحيوانات من فصيلة الغلوكيات، و هو من الحيوانات الرخوية البحرية ذات اللون الأزرق، تمضى حياتها تطفو و تغطس على السطح بسبب وجود كيس مملوءة بالغاز في معدتها حيث تقوم بابتلاع فقاعة من الهواء و تبقيها داخل بطنها، إذا نظرت إليها من أعلى فهي زرقاء مما يساعدها على التخفى في مياه المحيط، وأذا نظرت إليها من أسفل فهي تميل إلى اللون الرمادي مما يخفيها عن الأنظار، فتحميها طبيعتها من الكائنات المفترسة.

4/ تَامُور أو حَريش أو الحوت الوحيد القَرن:

تَامُور أو تأمُور أو حَريش أو الحوت الوحيد القَرن، حيوان ثَدييّ يعيش في القطب الشمالي و لا يغادره على مدار السنة، ويعتبر أحد الحوتين الوحيدين التابعين لفصيلة الحيتان البيضاء جنباً إلى جنب مع الحوت الأبيض، يبلغ طوله من مترين إلى ثلاثة أمتار، و تم التعرف على هذا الحوت للمرة الأولى في القطب الشمالي الكندي وفي مياه جرينلاند بشكل نادر.

5/ غزال الماء:

غزال الماء  يعرف أيضا باسم غزال مصاص الدماء، و هو غزال صغير يشبه إلى حد كبير غزال المسك منه إلى الأيل، وعلى الرغم من عدم امتلاكه لقرنين إلا أنه يصنف على أنه من عائلة الأيليات، الموطن الأصلي لهذا الغزال هو الصين و كوريا.

6/ البومة الحمراء:

البومة الحمراء بومة من عائلة بومة الحظيرة (طيتونيداي)، المعروفة أيضا باسم بومة مدغشقر الحمراء و بوم صومنج (Soumange).

هي مقيمة نادرة في مدغشقر لم تكن معروفة منذ اكتشافها في عام 1876، إلى حين اكتشافها من قبل باحثين من الصندوق العالمي للطبيعة(World Wide Fund for Nature) في عام 1993.

وهي مدرجة حاليا على أنها ضعيفة بسبب فقدان الموائل، و لكن الدراسات الحديثة قد حددت أنها قد تكون على نطاق أوسع من المتوقع، على الرغم من أن هناك حاجة لمزيد من البحوث في مجال التوزيع و البيئة؛ ربما تم تجاهلها بسبب تشابهها مع بومة الحظيرة ذات الصلة الوثيقة.

ترجمة و تحرير سفيان بهاتي

  1. موقع postris.
    الرابط: http://postris.com/list/67/12-rare-animals-you-might-have-never-seen-before/
  2. موقع indy100.
    الرابط: https://www.indy100.com/article/18-animals-youve-almost-definitely-never-seen-before–lJAslPP-bg
تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

تلقى شحنة ذهب بالخطأ.. والمفاجأة!!

استلم شاب فرنسي في السابعة والعشرين من العمر شحنة من السبائك والعملات الذهبية تزيد قيمتها …

اترك تعليقاً