الرئيسية / عالم المرأة / إليك الطريقة السهلة و المختصرة للتخلص من غزو الحشرات و القوارض

إليك الطريقة السهلة و المختصرة للتخلص من غزو الحشرات و القوارض

تعاني العديد من الأسر من تكاثر الحشرات في البيوت بشكل كبير، خاصة في فصل الصيف، فيصعب التعامل معها خاصة و أنها تترك فضلاتها في الحجرات و الأدراج و الشقوق ما يعطي انطباعا سيئا.

إليك بعض النصائح التي بإمكانها مساعدتك منع اختراق الحشرات لبيتك، و الحفاظ على منزلك صحيا و نظيفا خاصة في فصل الصيف الذي تكثر فيه و تنتشر:

  • من الضروري اتخاذ التدابير الوقائية بالتنظيف بعد أي وجبة، سواء طاولة الطعام أو المطبخ، ذلك لأن رائحة الطعام تجذب الحشرات.

  • نعلم جميعا أن الثلاجة تحافظ على الطعام صالحا للأكل لمدة أطول، فلا يفسد بسرعة، خاصة في فصل الصيف، أضف إلى ذلك أن الفريزر يلعب دور الحاجز بينك و بين قدوم الحشرات إليك.

  • جميعنا نعلم أن عدم إلقاء القمامة بانتظام يساعد على غزو الحشرات للمنزل أو المطبخ، كما أن تراكم القمامة يجلب الأمراض لأفراد أسرتك، لذلك احرص دائما على التخلص من القمامة بانتظام و وضعها في صناديق ذات غطاء لمنع الروائح الكريهة من انتشار الحشرات.

  • من الضروري تنظيف خزانات المطبخ الخاص بك، فكثير من الناس يحتفظون بصناديق الطعام بعد انتهاء مدة صلاحيتها، كما أن تنظيفها يعني التخلص من الفتات و الأطعمة المكشوفة.

  • مثلنا، تحتاج الحشرات إلى الماء للبقاء على قيد الحياة، ما يعني أن تسرب مياة الصنبور يماثل العثور على واحة في جزيرة صحراوية بالنسبة للحشرات، و إصلاحها يساعدك في منع قدوم الحشرات سواء في المطبخ أو الحمامات.

  • من بين الحلول السريعة منخفض التكلفة التي تبعد القوارض عن منزلك النعناع، فاستخدم النعناع يطرد الفئران و القوارض من منزلك، لأنها تكره رائحة النعناع النفاذة.

  • الصيانة الدورية عامل أساسي للتخلص من القوارض، الفئران مثلا لديها القدرة على الدخول من خلال ثقوب صغيرة بحجم القلم الرصاص، لذلك حاول قدر الامكان تطبيق الصيانة الروتينية من خلال اغلاق الثقوب والشقوق حول المنزل باستخدم الغراء و الاسمنت.

  • الزيوت الأساسية قوية وفعالة في ابعاد الحشرات عن منزلك، كما ان لها رائحة جميلة ونفاذة، لذلك نقدم لك وصفة من الزيوت يمكنك رشها في منزلك لابعاد الحشرات.

 

المصدر: وكالات

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

افكار منزلية بسيطة !! اختراعات و ابتكارات سهلة لم تراها من قبل !!

عادة ما نربط  كلمة “اختراع” أو “ابتكار” بالتعقيد والخيال وننسى أنّها غالبا ما تبدأ بفكرة …