الرئيسية / عالم المرأة / إليك طرق لغة الجسد السهلة لمعرفة ما إذا كان شخص ما معجبا بك!؟

إليك طرق لغة الجسد السهلة لمعرفة ما إذا كان شخص ما معجبا بك!؟

هل تعرف ما إذا كان شخص ما يحبك؟ هل لديك شخص في حياتك يعطيك إشارات؟ على الأرجح أنه يريد الانتقال من صديق إلى شريك رومانسي؟

يمكنك قراءة لغة الجسد و تميز ما إذا كان شخص ما معجبا بك، يكفي أن تركز على تصرفاته و حركاته و نظراته لتعرف إذا الشخص المعني معجبا بك بالفعل أم لا.

فيما يلي حركات إذا قام بها شخص ما معك، فهذا يدل على إعجابه بك:

1/ الإتصال المتبادل بالعينين:

ينظر الناس إلى الأشخاص الذين يحبونهم و يتجنبون النظر إلى الأشخاص الذين لا يحبونهم؛ و الأوكسيتوسين الكيميائي العصبي قد يكون مسؤولا عن زيادة ملامسة العين، حيث تزيد مستويات الأوكسيتوسين المرتفعة من النظرة المتبادلة للعين وتوفر شعوراً بالراحة، ما يزيد من الجاذبية المتبادلة.

يزيد الأوكسيتوسين أيضا من اتساع حدقة العين، مما يدل على الاهتمام؛ فكلما اتسع نطاق التمدد، زاد شعور الناس تجاه بعضهم البعض.

هناك خط رفيع بين زيادة التلامس في العين و التحديق، و الأخير أمر غير مهذب؛ يمكنك زيادة النظرة المتبادلة من خلال الحفاظ على اتصال العين و أنت تدير رأسك لكسر النظرة؛ فإذا كان الشخص الذي تتعامل معه يحافظ على اتصاله بالعين، فهذا يعني في الغالب أنه معجب بك.

يقوم الرجال غالبا بإطالة النظر إلى المرأة لتشعر بإعجابه، و قد يطيل النظر حتى يتأكد أنها أصبحت تعلم ذلك.

2/ النسخ المتطابق:

النسخ المتطابق هو عندما يقوم شخص ما بمهارة في نسخ أنماط الكلام والسلوك غير اللفظي و هي طريقة لاختبار مستوى اهتمام شخص ما؛ و فيما يلي بعض الإشارات اللفظية و غير اللفظية لتحديد ما إذا كان الشخص الآخر يعكسك أم لا:

  • يواجهك هذا الشخص بكامل جسده؟
  • يحاكي وضعية الوقوف أو الجلوس؟
  • ينسخون حجم الصوت و الإيقاع؟
  • يستخدمون نفس الكلمات أو اللغة التي تستخدمها؟

الناس الذين يحبون بعضهم البعض يحاولون لا شعوريا مطابقة مواقع الجسم، فالنسخ المتطابق يمكن أن يساعد في إنشاء علاقة ويمكن أيضا استخدامه لاختبار ما إذا كان الشخص الذي تتحدث معه يحبك.

عندما تقابل شخصا ما، طابق وضع جسمك مع الشخص المعني، و في مرحلة لاحقة من اللقاء، قم بتغيير وضع جسمك؛ إذا كان الشخص الآخر يعكسك خلال عدة ثوان، فمن المحتمل أن يحبك، فهو يحاول لا شعوريا المطابقة.

3/ اللمسة الخفيفة:

غالبا ما يلمس الناس الشخص الذي يحبونه، و في العلاقات الرومانسية، قد تلمس المرأة بخفة ذراع الشخص الذي تتحدث إليه؛ هذه اللمسة الخفيفة ليست دعوة إلى لقاء جنسي، بل تشير فقط إلى أنها تحبك.

يعبّر الرجال بالمثل عن حالهم للمرأة من خلال الإنخراط في أنشطة بدنية مرحة؛ انتقاء ملابس شخص آخر أو تسوية ربطة عنقه الملتوية شكل آخر من أشكال اللمس الذي يشير إلى أن الشخص يحبك.

يعد اللمس مؤشرا جيدا على أن الشخص يحبك أو لا يحبك؛ إذا لمست شخصا عرضيا و سحب جسده فجأة، فإنه غير معجب بك أو غير مستعد لعلاقة أكثر حميمية.

4/ ميل الشخص:

اتجاه الجسم هو مؤشر مهم على أن الشخص الذي تتحدث معه يحبك، إذ يميل الناس نحو الأشخاص الذين يحبونهم، ويبعدون أنفسهم عن الأشخاص الذين لا يحبونهم؛ يزداد الميل الداخلي مع زيادة حميمية العلاقة.

على سبيل المثال، إذا كان هناك شخصان يجلسان بجانب بعضهما البعض، فستتجه رؤوسهما نحو بعضهما البعض؛ بعد ذلك، سوف تتحول أكتافهم نحو بعضهم البعض؛ بعد ذلك، سوف يتحول اتجاههما بالكامل و سيواجهان بعضها البعض؛ أخيرًا، يميل الشخصان إلى بعضهما البعض.

5/ الحواجز:

الناس الذين يحبون بعضهم يقومون بإزالة أي عقبات بينهما، و غالبا ما يضع الأشخاص الذين لا يحبون بعضهم حواجز بينهم وبين الشخص الذي لا يحبون.

تشمل الحواجز أشياء شخصية مثل المحافظ و الصحف و المجلات و الأكواب و الوسائد وأشياء مواد مماثلة؛ لا يعني الحاجز بالضرورة أن الشخص لا يحبك، لكنه يخبرك أن العلاقة لم يتم تأسيسها بعد.

إذا كان الشخص الذي تتواجد معه يضع كوبا بينكما، فهذا يشكل حاجزا يشير إلى عدم وجود علاقة؛ مع استمرار المحادثة، راقب المكان الذي يضع فيه الشخص الكأس أو الزجاج، فإذا أزال الحاجز ووضعه على جانب آخر، فربما بدأ يعجب بك.

6/ الإنتباه العاطفي:

الأشخاص الذين ينتبهون عاطفيا إلى محيطهم لديهم مستوى عال من التعاطف؛ عندما تكون مع هذا النوع من الأشخاص، فهل يقومون بأي من الأشياء التالية أو كلها:

  • يقدم لك معطفه عندما يكون الجو باردًا في الخارج؟
  • ملتزمون بلغات الحب الأساسية أو الثانوية؟
  • هل هذا الشخص منخرط بشكل كامل في محادثة معك، أم أن انتباهه يصرف باستمرار عن طريق هواتفهم؟
  • هل يسألون أسئلة عميقة و يستخدمون تقنيات الاستماع سريعة الاستجابة؟

هل الشخص الذي تفكر فيه يطابق الأربعة؟ إذا كانت الإجابة ب “نعم” نهائي، فيمكنك اتخاذ الخطوة التالية المتمثلة في إظهار الإحساس المتبادل بالجاذبية والبدء في عملية التعرف عليه (ها) وتجربته (ها) على مستوى أعمق.

ترجمة و تحرير سفيان بهاتي

  1. موقع scienceofpeople.
    الرابط: https://www.scienceofpeople.com/how-to-know-if-someone-likes-you/
  2. موقع psychologytoday.
    الرابط: https://www.psychologytoday.com/us/blog/let-their-words-do-the-talking/201607/5-ways-tell-someone-likes-you
تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

افكار منزلية بسيطة !! اختراعات و ابتكارات سهلة لم تراها من قبل !!

عادة ما نربط  كلمة “اختراع” أو “ابتكار” بالتعقيد والخيال وننسى أنّها غالبا ما تبدأ بفكرة …

اترك تعليقاً