الرئيسية / عالم المرأة / 7 حقائق عن  الملابس و متاجر الأقمشة لم تعرفها من قبل!!!

7 حقائق عن  الملابس و متاجر الأقمشة لم تعرفها من قبل!!!

محلات الملابس غالبا ما تستخدم الحيل لجعللنا تنفق أكثر على شراء الملابس.و هناك عدة حقائق يعمل المصنعين و محلات بيع الملابس على إخفائها علينا. في هذا المقال سنعرض لك البعض منها:

1- التخفيضات في المبيعات تفيد المحلات وليس للعملاء.
التخفيضات في المبيعات هي وسيلة لجعلنا نقوم بشراء الأشياء حتى التي لم نفكر في شرائها أصلا. و الكثيرين منا لا يمكنهم مقاومة إغراءات عروض الخصومات و التخفيضات.ولكن ما هي التخفيضات في المبيعات في الواقع؟
في بعض الأحيان، تقوم المحلات برفع الأسعار قبل البيع للإعلان عنها في وقت لاحق وجذب الزبائن باستعمال طريقة عروض التخفيضات. مثلا المحل يمكن أن يدعي ان نسبة التخفيضات تصل إلى 70٪، ولكن ستجد ان هذا العرض فقط على نوع واحد و كل شيء آخر يتم خفض الأسعار بنسبة لا تزيد عن 10٪.

2- التعاون مع مصمم أزياء شهير لا يضمن الجودة.
العلامات التجارية الكبيرة في بعض الأحيان تعمل على تصنيع ملابس جديدة مصممة من مصممين معروفين. هدفهم هو جعل العملاء تدفع أكثر للحصول على هذه التصميمات. ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الحصري الذين يحصلون عليه هو تصميم محدود!! أما نوعية هذه الملابس ليست أي أفضل من البقية.

3- قسم المبيعات يبدو غير منظم . ما هو السبب؟
هل سبق لك أن لاحظت كيف كل الملابس في متجر ما هي مطوية و مضغوط بدقة، في حين أن قسك اخر من المتجر فيه فوضى كاملة و الملابس مكدسة في أكوام؟ يتم ذلك عن قصد لجعل العملاء يشعرون بالسعادة حيث سيظن انه يمكن ان يجد صفقة لطيفة في تلك الفوضى فيقوم على الفور في البحث وسط الملابس ليقوم بالشراء!!!.

4- نعم، قد تستخدم المواد الكيميائية الضارة في صناعة الملابس!
حتى لو كان العنصر المسمى “100٪ طبيعي” في تصنيع الملابس، فإنه قد يكون خطرا على صحتك!!! يشمل تصنيع الملابس المواد الكيميائية التي لا يمكن تحديدها دون اختبار المختبر المناسب. بعض المواد الضارة تساعد على تنفيذ رغبة المصمم فيما يتعلق بلون أو نسيج ، في حين أن بعض المواد الاخرى تكون لأجل حماية الملابس من الحشرات والعفنعند التخزين. إذن غسل الملابس الجديدة دائما قبل ارتدائها يكون أفضل وسوف يقلل من كمية المواد الكيميائية الخطرة والحفاظ على سلامتك من العدوى من بعض الزبناء السابقين لك و الذين حاولوا تجريب لبسها.

5- تكلفة الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية هي نفس تلك المصنوعة من المواد الاصطناعية.
المصنعين في كثير من الأحيان يقومون بالإفراط في الملابس الاصطناعية لإعطاء العملاء حافزا لشراء سلع أكثر تكلفة مصنوعة من الأقمشة الطبيعية. العميل يعتقد أن القطن أو الصوف في الملابس ليس مكلف بالمقارنة مع الملابس التي تحنوي االمركبات الاصطناعية و يقوم بشراء الملابس “الطبيعية” دون التفكير في النوع الثاني.

6- هل الملابس ذات نوعية رديئة؟؟
لقد ترك لنا آباءنا أشياء لا نزال نرتديها. ومع ذلك، غالبا ما تكون ملابس اليوم ذات نوعية رديئة: كل الغرز سيئة، والصور المطبوعة بشكل ضعيف، والتركيبات البلاستيكية الرخيصة وهلم جرا. هذا هو بالضبط هدف الشركات المصنعة لجعل الأمور سريعة ورخيصة بحيث نشتريها في كثير من الأحيان.

7- الموضة تتغير كل أسبوع.
الأوقات التي كان فيها موسمان فقط، الربيع / الصيف و الخريف / الشتاء، ذهبت الى غير رجعة. أصبح مصنعي الملابس يظهرون تصميمات جديدة في المتاجر كل أسبوع تقريبا، لذلك إذا كنت تريد أكثر فستنفق أكثر.

المصدر: مواقع مهتمة بالصحة و الازياء

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

افكار منزلية بسيطة !! اختراعات و ابتكارات سهلة لم تراها من قبل !!

عادة ما نربط  كلمة “اختراع” أو “ابتكار” بالتعقيد والخيال وننسى أنّها غالبا ما تبدأ بفكرة …