الرئيسية / منوعات / كيف تختار البطيخ الأحمر الناضج و الحلو: 5 نصائح من مزارعين ذوي الخبرة!!

كيف تختار البطيخ الأحمر الناضج و الحلو: 5 نصائح من مزارعين ذوي الخبرة!!

من الذي منا لا يحب البطيخ الأحمر (او الدلاح)؟ معظم الناس مهووسون بهذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة. في بعض الأحيان تعتقد أنه ما لم تكن من ذوي الخبرة مثل المزارعين فلا يمكنك ان تشتري بطيخة حلوة  ناضجة نضجا كاملا!!!

إن اختيار البطيخ الأحمر (او الدلاح) الحلو و الناضج مشكل يشغل كثير من الأباء و الأمهات  و كل من يريد ان يشتريه من سوق الفواكه، في هذا المقال  سوف نشرح عدة طرق فعالة لاختيار أفضل البطيخ الأحمر و بسهولة جمعناها اعتمادا على من خبرة  المزارعين الطويلة في اختيار افضل و أحلى بطيخ (دلاح) .  بعد اتمام قرائتك لهذا المقال فلن يصبح اختيار البطيخ الأحمر الحلو و الناضج مشكلة لك!!!

1- بقعة الحقل:

بقعة الحقل على البطيخ الأحمر (او الدلاح) هي مكان تلامس البطيخة مع  بقعة الأرض الزراعية التي يزرع فيها و عند نموها، و هي  تلك البقعة الصفراء أو البيضاء الموجودة على أحد جوانب البطيخة.

إذا كانت هذه البعقة صفراء أو برتقالية اللون ، فإنها تشير إلى أن البطيخة (الدلاحة) ذات مذاق حلو، اما إذاكانت بيضاء اللون فإنها تدل على أن حلاوتها قليلة. و بالتالي إختر إذن دائماً البطيخة (او الدلاحة) ذات اللون الأصفر أو البرتقالي.

2- لمسات النحل:

كما في الصورة أسفله البقع البنية الغامقة على البطيخ الأحمر (او الدلاح) تشير أن النحل لمس البطيخ اي انه قام بتلقيحها عدة مرات بمعنى اخر النحل قام بلمس أجزاء التلقيح على زهرة البطيخ عدة مرات. و الفاكهة الأكثر تلقيح فستكون الفاكهة الأحلى.

3- ما هو الفرق بين البطيخ الذكر و البطيخ الأنثى:

نعم يوجد بطيخ ذكر و بطيخ انتى و كثير من الناس لا يعرفون أن المزارعين يفرقون البطيخ حسب الجنس!!؟؟ و المزارعين بخبرتهم يمكنهم التفريق بين الذكر والأنثى. حيث إن البطيخ الذكر يكون حجمه أكبر و شكل ممدود بيضاوي وذو طعم مائي .

أما البطيخ الانتى فيكون شكلها دائري مستدير كروي(شاهد الصورة المرفقة). دائما فإن الانثى تكون ألذ وأكثر حلاوة و إحمرار من الذكر.

4- ما هو حجم البطيخ الحلو:

حسب الخبراء المزارعين فإنه  كلما كانت البطيخة (الدلاحة) أكبر كلما كانت تشير إلى أنها اكثر احمراراً وحلاوة. ولكن بشكل عام فإن الحجم المتوسط يكون الأفضل فخير الامور اوسطها كما يقال!!! أي انه فمن الأفضل أن تختار لا أكبر ولا أصغر البطيخ. حدد فاكهة متوسطة الحجم.

إن الوزن يكون دائما أفضل من الحجم و بالتالي فاختر البطيخة (الدلاحة) ذات الوزن الكبير بمعنى انه قد تجد بطيختين بنفس الحجم واحدة أثقل من الأخرى، إذن فيمكنك ان تختار البطيخة (الدلاحة) الأثقل لأنها ستكون اكثر حلاوة وأكثر احمرارا.

5- فحص ذيل البطيخ الأحمر (او الدلاح):

إذا كان ذيل البطيخة جاف و يابس فهذا يشير إلى أن البطيخة ناضجة و حلوة ،أما إذا كان الذيل أخضر و رطب فهذا يعني ان البطيخة قطفت في وقت قريب و ربما انها ليست ناضجة نضجا كاملا.

المصدر: موقع brightside

شاهد أيضاً

الصراع يبدأ على “ملكية أراضي القمر”!!

ظهرت في الآونة الأخيرة ملامح أزمة قد تحدث بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا ودول أخرى، …

اترك تعليقاً