الرئيسية / عالم المرأة / هل الرجال فعلا أذكى من النساء؟؟

هل الرجال فعلا أذكى من النساء؟؟

خلصت دراسة أجريت حديثا إلى أن متوسط الذكاء عند الرجال يفوق متوسط الذكاء عند النساء بأربع نقاط، ذلك لأن أدمغتهن أصغر حجما، حيث تعرضت هذه الدراسة لانتقادات شديدة.

أجرى “فان دير ليدن” و زملائه خلال هذا البحث مسحا بالرنين المغناطيسي لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و 37 عاما، حيث تم قياس حجم أدمغتهم و مجالات قشرة الدماغ.

و تم أيضا قياس معدل ذكاء كل مشارك، فخلصت التجربة إلى أن متوسط حجم دماغ الرجال أكبر بقليل مقارنة بالنساء، و حصل الأشخاص الذين لديهم أدمغة أكبر على درجات أعلى في اختبار الذكاء.

قالت المؤلفة و الصحفية “أنجيلا سيني” بهذا الخصوص أن هذه الدراسة التي تم إجرائها مؤخرا جزء من محاولة طويلة الأمد من قبل علماء الأعصاب الذكور لتقويض النساء، موضحة: “لأكثر من 100 سنة، سعى علماء التشريح والأعصاب الذكور، إلى العثور على أدلة حول ضعف ذكاء المرأة من خلال مقارنة عقولهن مع أدمغة الرجال، ومن المستغرب أن هذه الجهود لم تنته في القرن الحادي والعشرين”.

و أضافت: “أثبت علميا أنه لا يوجد فرق بين الرجال والنساء في متوسط الذكاء العام. ومن المعروف أيضا أن لدى النساء، في المتوسط، أدمغة أصغر قليلا من الرجال، لأنهن أصغر قليلا من حيث الحجم (في المتوسط)”.

عادة ما تتفوق النساء على الرجال في مجال العمل و الحياة، و هو الأمر الذي يرجع إلى فاعلية “الذكاء العاطفي” لديهم، حسب ما أظهرت بعض الدراسات.

المصدر: اندبندنت

تعليقات الزوار على الفيسبوك

شاهد أيضاً

افكار منزلية بسيطة !! اختراعات و ابتكارات سهلة لم تراها من قبل !!

عادة ما نربط  كلمة “اختراع” أو “ابتكار” بالتعقيد والخيال وننسى أنّها غالبا ما تبدأ بفكرة …

اترك تعليقاً